الرئيس السيسي يصدق على تعيينات جديدة بالمونوريل والقطار السريع

الفريق كامل الوزير وزير النقل
الفريق كامل الوزير وزير النقل

شهد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، حفل تخرج  أول دفعة من فنيي السكة الحديد من معهد ضباط الصف المعلمين بإجمالي (1000) فني بعد أن أنهوا البرنامج التدريبي بالمعهد لمدة 6 شهور والذي اشتمل على تدريب انضباطي وسلوكي وفني بمعرفة متخصصين بالقوات المسلحة ومهندسي السكة الحديد وجاءت تخصصات  الخريجين متمثلة في (م. قائد قطار-فني ميكانيكا-فني كهربائي-فني مناورة-فني براد-فني صيانة سكة-فني حركة وبلوك-فني مزلقان-مشرف قطار-صراف تذاكر) وجاء توزيعهم كالتالي ( 980  أصحاء ذكور  – 5 من ذوي الاحتياجات الخاصة  - 15 فتاة  للعمل صرافين تذاكر).

وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، أن تخرج هذه الدفعة يأتي في إطار تنفيذ خطة تطوير والارتقاء بالعنصر البشري بالهيئة التي وجهت بها القيادة السياسية، وأن تخرج هذه الدفعة من الفنيين من معهد ضباط الصف المعلمين يمثل نقة نوعية كبيرة في مجال العمالة الفنية المؤهلة والمدربة بالسكة الحديد وستشكل قوة دفع هائلة في العمل الفني بالهيئة.

وذكر أن الرئيس قد صدق على البدء في إجراءات تعيين (250) مهندسا و (750) تكنولوجي و(1500) فني تخصصات مختلفة لخدمة مشروعات الجر الكهربائي العملاقة التي يتم تنفيذها مثل (المونوريل-القطار الكهربي السريع )، مضيفًا أنه يتم اختيار العناصر المتقدمة وفقاً لأعلى معايير الاختيار والانتقاء.


وأوضح الوزير أنه الى جانب تخريج هذه الأجيال الجديدة، فإنه بالتوازي يتم الارتقاء بالعنصر البشري الحالي للسكة الحديد وفق خطة شاملة تعتمد مرتكزاتها على عدة محاور، منها خلق بيئة عمل مناسبة، وحل المشكلات الإدارية كافة، وتحقيق العدالة بين كل الموظفين واستمرار تنفيذ الدورات التعليمية والتثقيفية والسلوكية لهم وذلك في إطار الخطة الشاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية.